Follow us on Steam Follow us on FB Follow us on Twitter Subscribe on Youtube

الأحد والأربعاء.. رحلتان جويتان أسبوعيا بين جدة وأربيل العراقية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأحد والأربعاء.. رحلتان جويتان أسبوعيا بين جدة وأربيل العراقية

    استقبل مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، اليوم الأربعاء، أولى الرحلات الجوية المباشرة المجدولة المنتظمة بين المملكة وجمهورية العراق.


    ووصلت الرحلة رقم "XY612” التابعة لشركة طيران ناس إلى جدة قادمة من أربيل العراقية صباح اليوم، وعلى متنها 174 مسافرًا.


    وترتبط الرحلات الجوية بشكل مباشر ومنتظم بين جدة وأربيل العراقية على متن طيران ناس، وبمعدل رحلتين أسبوعية خلال يومي الأربعاء والأحد، وستتبعها مستقبلًا في بداية شهر مايو القادم ناقلات أخرى كطيران أديل والخطوط السعودية.


    جهود مستمرة بين "التنسيق السعودي العراقي"

    والإعلان عن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة؛ عبر رحلات أسبوعية ثابتة بين مطارات المملكة والعراق؛ يأتي نتيجة الجهود المستمرة المبذولة من مجلس التنسيق السعودي العراقي، بدعم وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء-حفظه الله-.


    فيديو | مطار الملك عبد العزيز الدولي يستقبل أولى الرحلات المباشرة من أربيل صباح اليوم#الإخبارية#استئناف_الرحلات_الجوية_بين_المملكة_والعراق pic.twitter.com/ImzZr4tcTF

    — قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) April 5, 2023


    ويأتي ذلك لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وتنمية التبادل التجاري بين البلدين؛ التي من شأنها أن تسهم في تسهيل التحرك للمسافرين والسائحين والحجاج والمعتمرين بين البلدين الشقيقين.


    وتهدف الهيئة العامة للطيران المدني ضمن إستراتيجيتها الوطنية لقطاع الطيران إلى رفع مستوى الربط الجوي إلى 250 وجهة من وإلى مطارات المملكة والوصول إلى 330 مليون مسافر ورفع الطاقة الاستيعابية للشحن الجوي إلى 4.5 ملايين طن بحلول عام 2030.


    أكثر...
يعمل...
X