Follow us on Steam Follow us on FB Follow us on Twitter Subscribe on Youtube

المبعوث الأممي: انسحاب المرتزقة يساهم في استقرار ليبيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المبعوث الأممي: انسحاب المرتزقة يساهم في استقرار ليبيا

    جدد رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي تأكيده على أهمية حل أزمة المرتزقة، التي تشكل تهديدا لأمن واستقرار البلاد، خاصة أنها تعاني من تدهورا في الملف الأمني منذ عام 2010 .

    وأكد أن ترتيب انسحاب القوات الأجنبية من ليبيا بشكل منسق ومتزامن، من شأنه أن يساهم في السلام بليبيا والمنطقة.

    وقال باتيلي في سلسلة تغريدات بحسابه على تويتر اليوم الأربعاء، إن الانسحاب المنسق والمتسلسل والمتزامن والمتوازن للمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا إلى جانب تعزيز أمن الحدود، سيسهم في السلام والاستقرار والتعاون البنّاء والازدهار في ليبيا والمنطقة.



    الاتجار بالبشر وتهريب الأسلحة والمخدرات

    كما أن الترتيبات السابق ذكرها من شأنها التخفيف من المعدلات المقلقة للاتجار بالبشر، وتهريب الأسلحة والمخدرات، والتنقيب غير القانوني على المعادن، وسيساعد على الحد من حركة المتطرفين.

    جاءت تصريحات المبعوث الأممي عقب جولة قام بها في دول الجوار الجنوبي لليبيا شملت السودان وتشاد والنيجر، بحث خلالها مع مسؤولي الدول الثلاث سبل إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا بما في ذلك عناصر وقوات تابعة لهذه الدول.

    لا علاقة للعسكرية بنشاطها في تونس وطرابلس

    أكدت اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، أن اللقاء الذي عقد بمدينة الزنتان وضم قيادات من الجيش من بينهم أعضاء في اللجنة، مع عسكريين من المجلس العسكري الزنتان لا علاقة لها بنشاطات اللجنة التي أجريت مؤخرا في تونس وطرابلس.

    وقالت اللجنة في بيان لها اليوم الأربعاء، إن الزيارة التي قام بها بعض أعضاءها مع قيادات عسكرية إلى مدينة الزنتان قبل أيام تعتبر زيارة شخصية في إطار جهود لم الشمل.

    ممثلو قيادة الجيش التقوا مع آمر الغربية

    كان عدد من ممثلي القيادة العامة للجيش الليبي التقوا مع آمر المنطقة العسكرية الغربية، أسامة الجويلي الموالي لرئيس الحكومة المكلفة من البرلمان فتحي باشاغا، في مدينة الزنتان الأحد الماضي، وهو الاجتماع الأول من نوعه، وضم أعضاء الجيش في اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، وترأسه مدير مكتب قائد الجيش خيري التميمي. وقالت "شعبة إعلام الجيش"، في بيان مقتضب، إن "الوفد التقى إلى جانب الجويلي، بعض قيادات وأعيان مدينة الزنتان".

    أكثر...
يعمل...
X